بالفيديو..شاهد قصف الحوثيين منطقة نجران التي أغلقت مدارسها ومطارها

الرياض – عربي21
اضطرت السلطات السعودية لتعليق حركة الملاحة الجوية في مطار نجران جنوبي المملكة، كما أمرت بتعليق الدراسة في كافة مدارس المدينة بعد أن تعرضت لقصف عنيف بقذائف الهاون من جانب الحوثيين الثلاثاء بعد اشتباكات حدودية عنيفة.

Advertisements
Advertisements

وقالت مصادر في المدينة لـ”عربي21″ إن سلاح الجو السعودي سيطر على المطار وحوله الى قاعدة عسكرية بعد أن تعرض لقصف متكرر وعنيف ليل الاثنين وصباح الثلاثاء، في الوقت الذي سادت حالة من الخوف والهلع أنحاء المدينة التي تضررت العديد من مبانيها بفعل القصف الحوثي.

Advertisements

وقال الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العميد أحمد عسيري إن الميليشيات الحوثية استهدفت منطقة نجران السعودية بقذائف هاون، وتوعد الحوثيين بالرد.

وكشف عسيري، في حديث على قناة “العربية” السعودية، أن القذائف استهدفت عددا من المنازل ومستشفى ميداني، مؤكدا أن الوضع تحت السيطرة.

وأعلنت السلطات السعودية تعطيل الدراسة في جميع مدارس منطقة نجران الحدودية، مباشرة بعد القصف.

من جهة أخرى أعلنت الخطوط السعودية عبر حسابها على موقع “تويتر”، توقيف جميع رحلاتها المتجهة من وإلى مطار نجران حتى إشعار آخر.

Advertisements
Advertisements

وتداول رواد مواقع التواصل العديد من الصور لأماكن سقوط الصواريخ وآثارها المادية، نافين سقوط أي قتلى أو جرحى.

وقالت مصادر إعلامية سعودية إن إحدى القذائف، أصابت منزل مدير مكتب صحيفة “الوطن” السعودية بالمنطقة.

ويوم 21 نيسان/ إبريل الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 آذار/ مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

Advertisements

Advertisements
Advertisements

تعليق واحد

  1. وماذا تنتظرون هل يقدموالحوثيون الورد لال سعود بعد ارتكابهم المجازر بحق الاطفال والنساء والمدنيين لست مع الحوثيين او الى صفهم ولكن هذا الهجوم لايساوي شيئا مقابل هذه المجازر بحق الشعب اليمني