أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية / العالم / ترامب “يتراجع” عن قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس مؤقتا.. ومقتدى الصدر يهدد بتشكيل قوة لتحريرها
A picture taken on December 28, 2016 shows the US Embassy building in the Israeli coastal city of Tel Aviv. / AFP / JACK GUEZ (Photo credit should read JACK GUEZ/AFP/Getty Images)

ترامب “يتراجع” عن قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس مؤقتا.. ومقتدى الصدر يهدد بتشكيل قوة لتحريرها

قالت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، مساء الاثنين، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عدل عن قرار نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس في الوقت الراهن.
ونقلت القناة عن مصدر رفض الافصاح عن هويته أن ترامب وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بإعادة بحث نقل السفارة في الوقت المناسب، مشيرا إلى رغبته في دفع عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وكانت ترامب تحدث هاتفيا إلى نتانياهو الأحد، وقال إن الاتصال كان “جيدا”،ذلك في كلمة أعقبت كشف البيت الأبيض أنه في “المراحل الأولى” من المحادثات لتنفيذ وعد الرئيس بنقل السفارة الأميركية.

وترامب كان قد وعد، خلال حملته الانتخابية، بنقل السفارة إلى القدس في كسر لسياسة تنتهجها الولايات المتحدة، وهو ما دفع الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما إلى التحذير من خطورة هذه الخطوة.
وكان الزعيم الشيعي مقتدى الصدر قد هدد بتشكيل قوة لتحرير القدس اذا نفذ ترامب وعده!

شاهد أيضاً

الصدر لـ”الشرق الأوسط”: السعودية اكتوت بنار الإرهاب وزيارتي لإنهاء النفس الطائفي وتطلعاتها جميلة وجيدة

السيد مقتدى الصدر في حوار موسع مع صحيفة الشرق الأوسط.. اجاب على اسئلة تتعلق بقضايا …

اكتب تعليقا وسينشر فورا..فهدفنا هو كل التعليقات