بالفيديو..شيخ أزهري: الرسول دخل على عائشة فوجدها ترضع رجلا من ثديها !

ازاميل/ متابعة: قال أحد شيوخ الأزهر في برنامج تلفزيوني أن الرسول دخل على أم المؤمنين عائشة فوجدها ترضع رجلا من ثديها!

وأضاف أنها قالت أنه اخي من الرضاعة.

تعرف على فوائد الختان وأضراره وهل هو فريضة تشمل ختان الإناث؟

Advertisements
Advertisements

والغريب ان الارتباك بدا واضحا جدا على الشيخ الآخر..ولم يعرف كيف يرد وفضل تأجيل الرد والبحث عن اي موضوع آخر.

ريثما يجد ردا مناسبا ولكن الوقت كما يبدو لم يسعفه!

وقد ذكر علماء السنة ان عائشة كانت ترسل من تحب من الرجال الغرباء ان يدخل عليها ، الى بنات اخواتها او بنات اخوانها ويرضعنه ليحرموا بهذا على عائشة.

فقهيا: الحجاب ليس فريضة – لماذا؟ ج1 

وكتب محمد ناصر الدين الالباني في صحيح سنن أبي داود :

فبذلك كانت عائشة رضي الله عنها تأمر بناتِ أخواتها وبناتِ إخوتها أن يرضعن مَنْ أحَبَتْ عائشة أن يراها ويدخل عليها – وإن كان كبيراً- خمس رضعات، ثم يدخل عليها.

ثم قال:

Advertisements

قلت: إسناده صحيح على شرط البخاري، وصححه الحافظ [ابن حجر] ، ومن قبله ابن الجارود (صحيح سنن أبي داود، ج6، ص302)

والحديث: حدثنا ‏أبو الوليد ‏حدثنا ‏شعبة ‏عن ‏الأشعث ‏عن ‏أبيه ‏عن ‏مسروق ‏عن ‏عائشة ‏رضي الله عنها ‏أن النبي ‏صلعم ‏دخل عليها وعندها رجل فكأنه تغير وجهه كأنه كره ذلك.

فقالت إنه أخي فقال ‏انظرن من إخوانكن فإنما الرضاعة من المجاعة‏. (صحيح البخاري، كتاب النكاح، باب من قال لا رضاع بعد حولين، حديث رقم 4712)

Advertisements

سبحان الله بيسالها مين؟ قالت له اخويا فى الرضاعة

..فهل ارضعت عائشه ابن ابو القعيس لهذا تغير وجه رسول الله؟

Advertisements

عن حديث:أَن عائشة أَخبرتها أَن رسول الله كان..

 

ما صحة حديث رضاع الكبير؟

تهكَّم فئة تدعي الإسلام على أم المؤمنين رضي الله عنها، وما حكمه؟ علماً بأني لم أسمع عنه من قبل، وقد ذكر كلام يقشعر منه البدن ولا ترضى به النفس المسلمة مثل: إرضاع المرأة لرجل كبير.

Advertisements

الإجابة: الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد: الحديث صحيح رواه مسلم عن عائشة رضي الله عنها، ونَصُّه: قالت عائشة: “إنَّ سَالِماً مَوْلَى أَبِى حُذَيْفَةَ كَانَ مَعَ أَبِى حُذَيْفَةَ وَأَهْلِهِ فِي بَيْتِهِمْ فَأَتَتْ -تَعْنِى ابْنَةَ سُهَيْلٍ- النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم، فَقَالَتْ: إِنَّ سَالِماً قَدْ بَلَغَ مَا يَبْلُغُ الرِّجَالُ وَعَقَلَ مَا عَقَلُوا وَإِنَّهُ يَدْخُلُ عَلَيْنَا وَإِنِّي أَظُنُّ أَنَّ فِي نَفْسِ أَبِى حُذَيْفَةَ مِنْ ذَلِكَ شَيْئاً.

فَقَالَ لَهَا النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم: “أَرْضِعِيهِ تَحْرُمِي عَلَيْهِ وَيَذْهَبِ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِى حُذَيْفَةَ”، فَرَجَعَتْ فَقَالَتْ: إِنِّي قَدْ أَرْضَعْتُهُ فَذَهَبَ الَّذِي فِي نَفْسِ أَبِى حُذَيْفَةَ. ولا يلزم من ذلك أن يكون رَضَعَ ثديها؛ لأنها لم تكن محرماً له، ولا يجوز أن يمس شيئاً منها ما دام أجنبياً فكيف بالثدي، ولكن تقوم المرأة بوضع الحليب في إناء ثم يشربه على أن يكون خمس رضعات.

وقد اختلف العلماء تبعاً لاختلاف زوجات النبي صلى الله عليه وسلم هل هو عام أو خاص، فذهب البعض إلى أنه عام، وهو قول عائشة رضي الله عنها، وقيل خاص لسالم ولسهلة، وقال به بعض أمهات المؤمنين رضي الله عنهن، وذهب شيخ الإسلام أنه يجوز إذا وجدت الحاجة كما حدث في قصة سهلة وسالم، وهذا هو الراجح، فإذا وجدت العلة وجد الحكم، ولا دليل على الخصوصية.

Advertisements

أما أولئك الذين يسخرون ويتهكمون فيُخشى على دينهم؛ لأن هذا عمل أهل النفاق في كل زمان ومكان، كما قال سبحانه: {وَإِذَا مَا أُنْزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَاناً فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَزَادَتْهُمْ إِيمَاناً وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ * وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْساً إِلَى رِجْسِهِمْ وَمَاتُوا وَهُمْ كَافِرُونَ} [التوبة:124، 125].

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ نقلاً عن موقع فضيلة الشيخ ناصر العمر على شبكة الإنترنت.

شاهد أيضاً

شاهد مفاجأة شيخ الأزهر: النقاب ممنوع في الصلاة والحج وترك الحجاب ليس من الكبائر والزواج العرفي حلال!

قال أحمد الطيب شيخ الأزهر ، إن 99% من الفقهاء والمفسرين قالوا إن المقصود بـ«الزينة» …

%d مدونون معجبون بهذه: