أمير سعودي يؤكد سرقة200مليار ريال ويقول:وضع الملك السلمان لايؤهله للحكم وعلينا استبداله!

دعا أمير سعودي بشكل صريح إلى الانقلاب على الملك سلمان بن عبد العزيز وعزله، واستبداله بالأمير أحمد بن عبد العزيز، بسبب الفساد المالي الهائل الذي يستنزف موارد المملكة العربية السعودية وينذر بكارثة اقتصادية قريبة.

Advertisements

وقال الأمير السعودي سعود بن سيف النصر، في عدة تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): إن “الاستنزاف الهائل لأموال الوطن يستدعي التحرك العاجل للأخذ على يد المتهور الذي صار بيده سلطة مطلقة بلا رقيب ولا حسيب”.

وأضاف سيف النصر: “لقد فقد من احتياطي مؤسسة النقد ما لا يقل عن ٢٠٠ مليار ريال، حتى شهر إبريل الماضي، هذا سوى ما تم فقدانه من ميزانية هذا العام وما فقد من الدخل غير المسجل رسمياً، وهذا التدهور الخطير الذي ينذر بكارثة قريبة يتحمل مسؤوليته كل من يسكت ويجامل من الشخصيات المهمة في الأسرة لمكاسب شخصية على حساب الوطن”.

Advertisements
Advertisements

وأشار إلى أن الشخصيات الفاعلة والمؤثرة في الأسرة الحاكمة السعودية تعلم يقيناً أن هناك من يستغل وضع خادم الحرمين المعروف “بشكل سيء” ويتحكم بكل شيء من خلاله.

وفي دعوة صريحة للانقلاب على الملك سلمان، شدد سيف النصر على أن الوسيلة الوحيدة للأخذ على يد من يستغلون وضع الملك السعودي تكون بـ”مبادرة قوية” يتخذها “أهل الحل والعقد” في الأسرة لبيان الحقيقة وتوكيل الأمر لمن يقوم بحقه.

وأكمل تغريدته المفاجئة والخطيرة: “على أعمامي من أبناء عبدالعزيز الذين على علم بهذه التفاصيل مسؤولية خاصة في المبادرة بتحرك عاجل لأن تحركهم هو الذي يعطي شرعية لأي تغيير, ومبادرة من هذا النوع ستكون مقنعة للقوى المهمة في البلد من علماء وشيوخ قبائل ومسؤولين لأنهم يرون الشرعية في عقلاء الأسرة وليس في شخص متهور”.

Advertisements

وقال: “لا أعلم سبب هذا التردد بينما توجد شخصية قيادية عليها إجماع الأسرة ورضا الشعب والعلماء والقبائل هو والدنا الأمير أحمد بن عبدالعزيز حفظه الله”.

Advertisements

ولفت إلى أن هناك دخل غير معلن عنه في السعودية يبلغ أكثر من 500 مليار ريال، مشيرا إلى أن انتاج النفط السعودي حاليا يزيد 3 مليون برميل عن الكمية المعلن عنها.

وكشف عن وجود مصادر للدخل في السعودية “لا يعترف بها” تشكل زيادة للدخل الرسمي بمعدل 150 مليار ريال شهريا.

Advertisements

 

المصدر وطن الدبور..ولا تتبنى أزاميل بالضرورة الآراء والعلومات الواردة في المقال

Advertisements

شاهد أيضاً

نائب ريس الوزراء الروسي يستقل الملك سلمان الذي يصل موسكو بدعوة من بوتين

وصل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إلى العاصمة الروسية موسكو في …

%d مدونون معجبون بهذه: