قائد جهاز مكافحة الإرهاب طالب شغاتي لمحطةCBS:أنا ممنوع من دخول أميركا حاربت الإرهاب 13 عاما فهل يعتبرنا شركاؤنا إرهابيين؟

قائد جهاز مكافحة الإرهاب أنا فريق أول ركن وممنوع من دخول الولايات المتحدة لقد حاربت الإرهاب 13 عاما وانتصرت وأطفالي الآن يتساءلون هل أنا إرهابي!؟ كنا نعتقد أننا شركاء ولكن علينا أن ندرك أنهم يعتبروننا مجرد إرهابيين

Advertisements
Advertisements

.
أعلن قائد جهاز مكافحة الإرهاب طالب شغاتي عن شموله بحظر الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية لزيارة أسرته التي تقيم هناك، قائلا إنه قاتل الإرهاب منذ 13 عاما غير أن أطفاله يتساءلون فيما إذا كان هو الآخر إرهابيا.

وأصدر ترامب أمرا تنفيذيا يحظر مؤقتا السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة كما يفرض حظرا لأجل غير مسمى على دخول اللاجئين من سوريا وحظرا لمدة 90 يوما على دخول مواطني إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

Advertisements

رابط اللقاء

Advertisements

وقال شغاتي في مقابلة مع محطة (سي.بي.أس نيوز) التلفزيونية الأمريكية سجلت في المنطقة الخضراء ببغداد “أنا فريق أول ركن وممنوع علي دخول الولايات المتحدة.. لقد حاربت الإرهاب لمدة تصل إلى 13 عاما وانتصرت. يتساءل أطفالي الآن هل أنا إرهابي؟”

وتابع “كنا نعتقد أننا شركاء مع أصدقائنا الأمريكيين ولكن علينا أن ندرك أنهم يعتبروننا مجرد إرهابيين”.
ولم تشمل لائحة منع الدخول إلى أمريكا طالب شغاتي فحسب بل ضمت شخصيات دبلوماسية لاسيما السفير العراقي السابق لدى واشنطن لقمان الفيلي ومسؤولين آخرين.

وكان البرلمان العراقي قد صوت يوم الاثنين لصالح الرد بالمثل على قرار ترامب ودعا الحكومة العراقية اتخاذ إجراءاتها بهذا الصدد.

Advertisements

وقال شغاتي “هناك الكثير من القوات الأمريكية في العراق وبعد هذا الحظر (الأمريكي) كيف يمكن أن نتعامل مع بعضنا البعض لذا فان هذا الحظر يحتاج إلى إعادة نظر”.

Advertisements

وأعرب الجنرال العراقي عن أمله بالسفر مرة أخرى إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل إلا انه ليس من الواضح ضمان نجاحه في الدخول إلى الأراضي الأمريكية.

وقال “كان قرار الحظر صدمة”.

Advertisements

ويقول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن أمره التنفيذي لم يستهدف المسلمين وقال انه إجراء يهدف لمنع دخول “الإرهابيين” إلى بلاده.

Advertisements

شاهد أيضاً

بولتون: ترامب لن يرحل بهدوء..وترمب يرد كان الأغبى في الحكومة “شاهد”

واشنطن: حذر جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق في إدارة ترامب، من إحداث الأخير لضرر كبير …

%d مدونون معجبون بهذه: