ترامب سيراجع الاتفاق النووي مع إيران في 90 يوما ليقوم بعدها بتصرف “حصيف” حسب تعبير سبايسر

Advertisements

وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب إدارته إلى مراجعة الاتفاق النووي مع إيران في مدة تستمر 90 يوما، ليرى إذا ما كان الاتفاق يصب في صالح الأمن القومي الأميركي. حسب ما أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض.

وقال شون سبايسر للصحفيين خلال إفادة صحفية يومية الأربعاء، إن ترامب “يقوم بالتصرف الحصيف عندما يطلب مراجعة الاتفاق الراهن”.

Advertisements

والأربعاء اتهم وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إيران بالقيام “باستفزازات مستمرة مزعجة” لزعزعة استقرار دول في الشرق الأوسط وتقويض مصالح الولايات المتحدة في سوريا والعراق ولبنان.

وأبلغ تيلرسون الصحفيين بعد يوم من إعلان مراجعة للسياسة الأميركية تجاه إيران بما في ذلك عقوبات على طهران “إذا لم يتم لجم إيران فإنها لديها الإمكانيات للسير في نفس المسار الذي تسلكه كوريا الشمالية…”

Advertisements

وأضاف قائلا “سياسة شامة بشأن إيران تتطلب أن نتصدى لكل التهديدات التي تشكها إيران ومن الواضح أنها كثيرة.”

إلى ذلك، قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الأربعاء، بعد اجتماع مع كبار المسؤولين السعوديين “في كل مكان حيثما تنظر إذا كانت هناك مشكلة في المنطقة فإنك تجد إيران”.

وأضاف قائلا “علينا التغلب على مساعي إيران لزعزعة استقرار بلدآخر وتشكيل ميليشيا أخرى على شاكلة حزب الله اللبناني لكن المحصلة النهائية هي أننا على الطريق الصحيح نحو ذلك”.

Advertisements

شاهد أيضاً

بولتون: ترامب لن يرحل بهدوء..وترمب يرد كان الأغبى في الحكومة “شاهد”

Advertisements واشنطن: حذر جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق في إدارة ترامب، من إحداث الأخير لضرر …

%d مدونون معجبون بهذه: