شاهد جواب أوغلو “الظريف” على اتهام حكومته بدعم تنظيم داعش

نشرت القناة التركية “أ هابر”، حوارا دار بين رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو؛ وأحد الطلبة الأتراك الذي واجهه بصراحة وسأله عن حقيقة الادعاءات بان تدعم تنظيم الدولة داعش.

Advertisements
Advertisements

وفي هذا المقطع الذي ترجمته “عربي21“، المتعاطفة مع قطر قال اوغلو إن إسلامنا مختلف ثم مازح الحاضرين قائلا “حقيقة، عندما تنظرون في وجهي، هل أبدو كشخص يدعم داعش؟ هل هذا وجه شخص يدعم داعش؟”.

وأضاف داوود أوغلو أن تنظيم الدولة يصدر مجلة “القسطنطينية”، الموجهة للأتراك، ويركز فيها على مهاجمة حزب العدالة والتنمية؛ لأن الإسلام الذي يقدمه العدالة والتنمية هو أخطر سلاح ضد تنظيم الدولة.





Advertisements

بايدن: السعودية وقطر وتركيا سلحوا داعش التي أرتهم بعدها النجوم في عز الظهر! “فيديو”

Advertisements

مسؤول روسي يكشف:عرضوا علينا التقسيم..والعراق مقسم فعلاً وما بقي عالقاً المساحة التي اقتطعتها داعش

Advertisements

غير إن جواب اوغلو رغم ظرافته لا يعد جوابا لسبب بسيط هو انه اجاب بالهزل على سؤال جاد عن موضوع خطير وتتردد الكثير من الأقوال عنه، بطريقة ظريفة وتتعلق بالشكل.



Advertisements

وكانت نشرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية العام الماضي شهادة عضو سابق في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يكشف فيه عن مدى التعاون الوثيق بين القوات التركية وحرس الحدود الاتراك وبين تنظيم داعش، مما يسمح لهم السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي العراقية والسورية، بالتنقل عبر الأراضي التركية، لتعزيز مقاتليهم الذين يحاربون القوات الكردية.

موقع منسوب لداعش يكفر أردوغان ويدعو لقتله إن لم يعلن توبته

لوبوان: أردوغان خدع أوباما..بشّره بضربه #داعش ولم يقل له إنه يرى الأكراد أخطر منه!

بالفيديو..أردوغان يرد على اتهامه بتسهيل مرور داعش لكوباني:هناك مخطط لسايكس بيكو جديد والأحزاب الكردية وقحة!

غالباً ما أطلقت القوات التركية النار على أشخاص حاولوا عبور الحدود من أجل نقل مؤن وأغذية للمقاتلين الأكراد وروى تقني الاتصالات، الذي نجح في الهروب من داعش، واسمه المستعار شيركو عمر، كيف سافر في شهر فبراير(شباط) الماضي، على متن شاحنات، ضمن وحدة من مقاتلي التنظيم من معقلهم في مدينة الرقة السورية، عبر الحدود التركية، وعاد ثانية عبرها، لتفادي هجمات القوات الكردية، وبهدف مهاجمة مدينة سيريكانية الكردية، في شمال سوريا.

تعاون وثيق

Advertisements

وقال عمر: “طمأننا قادة داعش بشأن عبور الحدود التركية، وقالوا لنا أن لا نخاف شيئاً لأن هناك تعاوناً تاماً مع الأتراك، وأكدوا أنه لن يحدث لنا أي مكروه، خاصة أنهم يسافرون يومياً من الرقة نحو مدينة حلب، ومن ثم يصلون إلى المناطق الكردية الواقعة في أقصى شمال سوريا، والتي كان يستحيل الوصول إليها عبر الأراضي السورية، لأن وحدات الحماية الكردية ( يو بي كي) تسيطر على المنطقة”.

المغرد التركي الشهير عوني:أردوغان قرر الهجوم على سوريا وسيقصف بالمدفعية داعش لـ”إبعاد الشبهات عنه”

ليلة الانقلاب على “السلطان” وكبح جماح حصان أردوغان في ملفات أهمها سوريا و”داعش” و الأخوان

Advertisements

وحتى ما قبل الشهر الماضي، منعت تركيا، العضو في حلف الناتو، عبور المقاتلين الأكراد لحدودها مع سوريا، من أجل مساعدة إخوانهم الأكراد السوريين، الذين يدافعون عن مدينتهم الحدودية، عين العرب (كوباني)، وقال أكراد من المدينة إن القوات التركية غالباً ما أطلقت النار على أشخاص حاولوا عبور الحدود، من أجل نقل مؤن وأغذية للمقاتلين الأكراد.

حليف ضد الأكراد

شاهد أيضاً

مقاطعة تركيا

شاهد صناعي يخاطب أردوغان:تطالبنا بمقاطعة فرنسا؟ لا خبز لدينا فلتقاطعها زوجتك

Advertisements المزايدات السياسية والانتخابية مستمرة Advertisements Advertisements صناعي: سيادة الرئيس قبل المقاطعة هل درستم عدد …

%d مدونون معجبون بهذه: