بحضور ترامب: الإعلان عن طريقة جديدة لاختبار كورونا خلال ربع ساعة

عرض الجيش الأميركي اليوم الاثنين، بحضور الرئيس الأميركي ترامب طريقة جديدة لاختبار كورونا خلال ربع ساعة بطريقة سهلة.. ستة قطرات على ورقة ثم مسحها بالأنف والنتيجة خلال ربع ساعة الاختبار بهذه الطريقة ان ثبتت فعاليتها..سيسمح بعودة الحياة لطبيعتها ايضا، فيما أعلنت الصحة العالمية عن اختبار مماثل تقريبا وبكلفة خمسة دولارات.

وأظهر الأدميرال بريت جيروير، مساعد وزير الصحة، كيف تعمل اختبارات أبوت من خلال إجراء مسحة ذاتية. وأعلن جيروير أنه سيتم توزيع 6.5 مليون اختبار سريع على حكام الولايات هذا الأسبوع.

فيما أعلن الرئيس الأمريكى، عن وضع خطط لتوزيع 150 مليون اختبار سريع لفيروس كورونا قامت حكومته بشرائها في وقت سابق من هذا العام. 
وقال الرئيس فى إحاطة من البيت الأبيض حول استراتيجية توفير الاختبارات للولايات، إنه سيتم نشر 50 مليون اختبار على وجه التحديد لحماية سكان دور رعاية المسنين والسكان المعرضين للخطر.

وأضاف إن الولايات المتحدة “تقترب من الزاوية” في أزمة فيروس كورونا، حيث يتم إعداد لقاح بشكل سريع وتعمل 4 شركات كبيرة على إنتاجه وتوزيعه بمشاركة الجيش، مؤكدا أنهم فى المرحلة الأخيرة من اختبار هذه اللقاحات.

Advertisements

فوتشي يحذر: لسنا في وضع جيد

ومن ناحية أخرى، حذر الدكتور أنتونى فاوتشى، خبير الأمراض المعدية البارز في الولايات المتحدة من أن البلاد “ليست في وضع جيد” عندما يتعلق الأمر بوباء فيروس كورونا ، وهو تحذير صارخ قبل موسم الإنفلونزا القادم وأشهر الشتاء، وفقا لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

وقال الدكتور مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية (NIAID) وعضو فرقة العمل المعنية بالاستجابة لفيروس كورونا في البيت الأبيض، فى مقابلة جديدة إن العديد من أجزاء البلاد بحاجة إلى زيادة جهودها بشكل كبير لمكافحة كوفيد- 19 لتجنب عودة ظهور كارثية محتملة للفيروس الجديد المسؤول عن أكثر من 200000 حالة وفاة على الصعيد الوطني.

منظمة الصحة العالمية تعلن عن اختبار مماثل بكلفة 5 دولارت

أعلن الدكتور تادروس ادهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، عن اختبار جديد سريع لفيروس كورونا يمكن من خلال تحديد إصابة الشخص من عدمه خلال 15 الى 30 دقيقة فقط

وأشار تادروس- في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة في جنيف – إلى انه سيتم توفير 120 مليون وحدة من هذا الاختبار للبلدان متوسطة ومنخفضة الدخل على مدار الأشهر الستة المقبلة وستوزع على عدد كبير من البلدان الافريقية بداية من شهر أكتوبر

ولفت مدير عام منظمة الصحة إلى أن سعر الاختبار الجديد هو خمسة دولارات فقط، وتوقع أن ينخفض السعر اكثر خلال الفترة المقبلة

Advertisements

شاهد أيضاً

هيلاري، ترامب

إقرأ إيميلات هيلاري كلينتون: فضائح بالجملة من قطر وليبيا إلى ميليشيات طهران

رفعت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس السبت، السرية عن عدد من رسائل البريد الإلكتروني "إيميلات" لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، أثناء ولاية الرئيس السابق باراك أوباما، كانت ترسلها أو تتلقى الردود عليها تناقش من خلالها العديد من الأمور السياسية المهمة التي كانت طي الكتمان.

%d مدونون معجبون بهذه: