الرئيسية / الرئيسية / بالفيديو:تويوتا تكشف فضيحة شراء شركات #سعودية وقطرية وإماراتية 70 ألف سيارة لصالح #داعش  
تويوتا، داعش
سيارات تويوتا، داعش، لاندكروز رباعي الدفع

بالفيديو:تويوتا تكشف فضيحة شراء شركات #سعودية وقطرية وإماراتية 70 ألف سيارة لصالح #داعش  

 

 بالفيديو:تويوتا تكشف فضيحة شراء شركات #سعودية وقطرية وإماراتية 70000 سيارة لصالح #داعش

أزاميل/ وكالات: افادت نتائج التحقيق الذي أجرته شركة تويوتا اليابانية حول مصادر تزويدِ تنظيم داعش بالآلاف من سياراتها مؤكدة أن شركات تابعة لأربع دول عربية اشترتها وسلمتها لتنظيم داعش، فيما اعتبر سفير أميركي سابق أن هذا السيارات أصبحت ماركة وعلامة فارقة مميزة على مقاتلي تنظيم داعش، فيما تظهر سيارات تويوتا حديثة تتجه من السعودية نحو الآردن لتسليمها لتنظيم داعش بعد نصب احاديات عليها في الأردن.
وانتشرت هذه التقارير بعدبدأ الغارات الروسية على مواقع الجماعة في سوريا. وذلك بعد ان سلم الجيش الروسي شركة السيارات اليابانية تويوتا صورا لعشرات السيارات التي صادرها الجيش السوري في معاركه على الارض جميعها كانت مع “داعش”.
 مصدر مطلع اكد ان الحكومتين السورية والروسية تسلمتا من شركة  تويوتا تقريرا اوليا بشأن صور السيارات التي تسلمتها الشركة من المخابرات العسكرية الروسية

تعرف على هيكل خلايا #داعش_في_السعودية

وكانت بعض هذه السيارات صالحة للاستعمال وبعضها كان مدمرا من الجو والأرض ولكن ارقام المحركات المحفورة بدقة من المصنع لم تتضرر.

لوموند:السعودية تخصص 3 مليارات سنويا لنشر الوهابية..وغيابها عن حرب داعش ليس صدفة

ويظهر تقرير تلفزيوني نشر في فيراير شباط الماضي سيارات تويوتا وهي تحمل ركائز رشاش أحادي تتوجه من السعودية نحو الآردن و بمجرد ان تصل الأردن سيتم تنصيب الأحاديات عليها و إدخالها إلى سوريا والعراق وتسليمها لتنظيم داعش.uuuuuuuuuu

ويبدو أن هذه التقارير تشير بقوة إلى وجود نشاط استخباري كبير يمثل “دعما” من نوع ما من قبل السعودية وقطر والامارات لجماعة “داعش” وان أمرا ما بدأت تتكشف خيوطه، بعد الضربات الروسية ومفاتحة شركة تويوتا رسميا بالموضوع.

ففي وقت متأخر من، مساء السبت، تسلمت الحكومتان السورية والروسية من شركة تويوتا تقريرا اوليا بشأن صور السيارات التي تسلمتها الشركة من المخابرات العسكرية الروسية وكان ابرز ما جاء فيه:

1/ بعض ارقام المحركات تخص سيارات من اصل 22500 سيارة اشترتها شركة استيراد سعودية الجنسية.
2/ بعض ارقام المحركات تخص سيارات من اصل 32000 سيارة ، اشترتها شركة استيرات قطرية الجنسية.
3/ بعض ارقام المحركات تخص سيارات من اصل 11650 سيارة استوردها شركة استيراد من الامارات العربية المتحدة.
3/ بعض ارقام المحركات تخص سيارات من اصل 4500 سيارة استوردها الجيش الاردني باعتماد ائتماني من عدة بنوك سعودية الجنسية.

وجميعها الان موجودة لدى مقاتلي تنظيم “داعش”. ويبلغ عدد السيارات التي تملكها داعش من نوع تويوتا اكثر من سبعبن ألف، والسيارات جميعها دفع رباعي من طراز “غمارتين”.

داعش يسعى لإشعال نار حرب طائفية في السعودية..فهل ينجح؟

من جهتها إعلنت السلطات الاميركية عن فتحها تحقيقا في كيفية حصول “داعش” على هذه الاعداد الكبيرة من السيارات، لكن مراقبين ذكروا أن واشنطن نفسها وردت المئات من هذه السيارات الى سوريا. ومن جهتها اكدت تويوتا انها علقت مبيعات السيارات في سوريا منذ عام الفين واثني عشر.

الحردان:الغارات لاتنفع مع فئران داعش..السعودية وقطر دعمت حثالة السنّة وأبناء الانبار يقتلون والأمريكان ينظرون!

السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة مارك ولاس، اكد ان سيارات تويوتا من نوع “لاندكروزر”  و”تويوتا هيلوكس” اصبحت جزءا من ماركة “داعش”.

وقال السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة مارك ولاس في تصريح له: داعش اصبحت تشتري كثيرا سيارات من ماركة تويوتا واصبحت هذه السيارات عاملا مهما لدعم داعش في الاعمال القتالية.

مفاجأة!..صحيفة أمريكية تثبت أن #داعش أكثر انفتاحا من #السعودية !!

إحصائيات عالمية: السعودية مصدر لأكثر عدد من التغريدات المؤيدة لداعش

وكالة فارس: بالاتفاق مع قطر وتركيا..السعودية نقلت المئات من داعش من سوريا الى اليمن

العراق من جانبه أكد ان الجماعة اشترت سيارات كثيرة خلال الاعوام الماضية.

وقال السفير العراقي في الولايات المتحدة لقمان الفيلي في تصريح له: إن الحكومة العراقية واثقة من أن “داعش” تمكنت من شراء مئات السيارات من ماركة “تويوتا” الجديدة خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى شراء سيارات مستخدمة.

ويتساءل مراقبون عن سر القلق الاميركي من وجود السيارات لدى “داعش” الذي لم يظهر الا بعد بدء الغارات الروسية في سوريا واسقاط العديد من مواقع القيادة والسيطرة لداعش في البلاد.

ونقلا عن قناة ايه بي سي, طلب مسؤولو مكافحة الإرهاب الأمريكيون من شركة “تويوتا” مساعدتهم في الكشف عن المصدر الذي يحصل منه “داعش” على سيارات جيب وبيك أب من طراز “تويوتا”.

وذكرت قناة “أيه بي سي” الأمريكية نقلا عن مصادر حكومية أن واشنطن تلاحظ بقلق تزايد عدد عربات “تويوتا” في قبضة “داعش”، وهذا ما تشير إليه شرائط الفيديو الدعائية التي ينشرها التنظيم.

وحسب القناة، أكدت “تويوتا”، وهي ثاني أكبر منتج للسيارات على نطاق العالم، أنها لا تملك أية معلومات حول أصول هذه الظاهرة، لكنها تدعم التحقيق الذي يجريه قسم مكافحة تمويل الإرهاب في وزارة الخزانة الأمريكية.

السعودية تحاول إعادة سيناريو “الجهاد” الأفغانستاني في سوريا..وروسيا ترد فورا وتوجه تحذيرا شديدا

 

بايدن: السعودية وقطر وتركيا سلحوا داعش التي أرتهم بعدها النجوم في عز الظهر! “فيديو”

 

مفتي السعودية يحذر من”الفتنة”..وداعية يقول:داعش أخوتنا أما الرافضة فمجوس ليس منا!

 

وأكدت الشركة أنها سلمت وزارة الخزانة الأمريكية المعلومات عن سلاسل توريد السيارات إلى الشرق الأوسط والإجراءات الأمنية التي تتخذها لمنع وقوع السيارات في أيدي أشخاص قد يستخدمونها في أنشطة عسكرية أو إرهابية. لكن الشركة أصرت على أنها عاجزة عن رصد السيارات التي تم سرقتها أو إعادة بيعها من قبل وسطاء لا علاقة لهم بالشركة.

كما أكدت شركة “تويوتا” أن العديد من السيارات التي ظهرت في شرائط “داعش” ليست من الموديلات الجديدة.

وتابع:”في جميع الشرائط التي ينشرها “داعش” تظهر قافلة من سيارات “تويوتا” وهو أمر يثير قلقنا البالغ”.

 

تجدر الإشارة إلى أن أسئلة كثيرة حول استخدام “داعش” لسيارات “تويوتا” ظهرت منذ سنوات. وفي عام 2014 تحدثت تقارير إعلامية عن قيام وزارة الخارجية الأمريكية بتسليم 43 عربة “تويوتا” إلى المعارضة السورية.
وفي تقرير آخر، نشر بصحيفة أسترالية، قيل أن ما يربو عن 800 سيارة “تويوتا” اختفت في سيدني بين عامي 2014 و2015، فيما لم يستبعد خبراء في مجال مكافحة الإرهاب نقل تلك السيارات إلى مناطق خاضعة لسيطرة “داعش”.

أما البيانات التي قدمتها “تويوتا” نفسها، فتشير إلى  تزايد مفاجئ في مبيعات سيارات “لاندكروزر” و”هيلوكس” في العراق من 6 آلاف سيارة في عام 2011 إلى 18 ألف سيارة في عام 2013، لكن حجم المبيعات تراجع في العام 2014 إلى 13 ألف سيارة.

ونقلت القناة عن العميد سعد معن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية قوله إن بغداد تشتبه بأن وسطاء بيع سيارات من خارج العراق يعملون على تهريب سيارات “تويوتا” إلى أراضي البلاد، مقرا بأن الدولة عاجزة عن السيطرة على حدودها مع سوريا.

#فريدمان يرد على الجنرال ماكينزي:لقب”باعة الراديكالية الإسلامية” لا يخص إيران بل حليفتنا المعتبرة #السعودية

 

مموّل القاعدة في اليمن والمدرج أميركيا في القائمة السوداء يشترك ضمن “وفد الرياض” إلى جنيف!

 

يونسي يرد: الامبراطورية الفارسية لن تعود وما يجمعنا مع بغداد وحدة الثقافة والتاريخ

 

وفيما يخص سوريا، فقال متحدث باسم  الشركة الوكيل  المعنية ببيع سيارات “تويوتا” بالأراضي السورية إنها علقت المبيعات في هذا البلاد منذ عام 2012.

لكن الخبير ولاس قال لـ “أيه بي سي” إن منظمة تابعة له تسمى “مشروع مكافحة الإرهاب” اتصلت بشركة “تويوتا” مباشرة هذا العام، وحثتها على بذل مزيد من الجهود لرصد تدفق السيارات التي تقع بأيدي الإرهابيين، مضيفا أن كل سيارة تحمل أرقاما خاصة بها، وهذا ما يسهل رصد تحركاتها.

أما المسؤولون في وزارة الخزانة، فقالوا إنه لا يحق لهم أن يطلقوا تصريحات علنية حول الاتصالات بين الوزارة وشركات خاصة، لكنهم أكدوا ردا على سؤال حول التعاون مع “تويوتا”، أنهم يعملون بصورة وثيقة مع “شركاء أجانب وأصحاب مصلحة” فيما يخص قضية تزايد عدد سيارات “تويوتا” لدى “داعش”.

المصدر:وكالات

شاهد أيضاً

الهاشمي:قانون الحشد الشعبي يكفي لإزالة أسباب التفرقة والطائفية ولا يجوز ترك 100ألف مسلح بلا قانون

كتب الخبير الأمني والكاتب هشام الهاشمي على صفحته تحليلا لقانون الحشد الشعبي الذي صوت عليه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.